تعرف على كيفية الاعتياد على اعداد السماعة

 

إدراك وجود ضعف السمع

  

إذا كنت تعاني من ضعف سمع فإن الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها هي تركيب سماعه حديثة، فكلمّا تم اكتشاف ضعف السمع مبكراُ أمكن علاجه بسهولة الأمر الذي سيحسن من نمط حياتك.

 

 تعد السماعه شيء شخصي


في هذه العملية يتم تحديد السماعة المناسبة لك و التي تتناسب مع شكل أذنك ومستوى ضعف السمع

الذي تعاني منه.

  

 

 

المرحلة الأولى: استشارة أخصائي العناية بالسمع أو طبيب الأنف والأذن والحنجرة 

 

في البداية سيقوم أخصائي العناية بالسمع أو طبيب الأنف والأذن والحنجرة بإجراء فحص سمع لك لتحديد فيما إذا كنت تعاني من ضعف سمع،  كما سيقوم بتحديد درجة ونوع ضعف السمع اعتماداً على نتيجة الفحص ومن ثم يقدم لك أفضل الخيارات التقنية التي تناسب احتياجاتك.

 

عند اختيار سماعتك المستقبلية، سيقوم الخبير بتحديد درجة ضعف السمع وشكل القناة السمعية واحتياجاتك الخاصة بالإضافة إلى ذوقك وميزانيتك. ويمكنك الاختيار ما بين السماعات القياسية والسماعات التي توضع خلف الأذن أو السماعات الرقمية أو الأجهزة التي تمتلك أو لا تمتلك جهاز تحكم عن بعد، أو مستقبل FM. كما سيعمل أخصائي العناية بالسمع على أخذ قياس أذنك حتى يضمن لك توفير السماعة الأفضل. 

 

 

المرحلة الثانية: اعداد وضبط السماعه

 

سيقوم أخصائي العناية بالسمع بتجهيز وتحضير السماعة الخاصة بك، حيث سيقوم بتركيبها وضبطها بما يتوافق مع احتياجاتك وضعف السمع لديك. و سيتم تزويدك بمعلومات مفصلة عن العملية و التي تشتمل على كيفية الارتداء بالإضافة إلى كيفية الإستخدام و ضبط الصوت.

 

كما سيقوم الأخصائي بتوضيح خطوات عملية العناية والصيانة، واستبدال البطارية وتنظيف وتجفيف السماعة. وأخيراً سيشرح لك الأخصائي الحالات التي تظهر على السماعة و الاشارات الخاصة في حال حدوث خلل ما.

 

الخطوات الأولية للتعامل مع السماعة الجديدة

 

خلال الأيام الأولى يجب عليك تعويد نفسك على ارتداء السماعة وذلك من خلال استعمالها لبضعة ساعات يوميا، ولا تستعجب في البداية عند سماعك أصواتاً غريبة.

 

الطريقة الأفضل لتجربة السماعه الجديدة والاعتياد عليها هي الدخول في حوارات مع الأفراد أو الاستماع إلى التلفاز. سيبدو صوتك عالياً وغريباً نوعاً ما ويعود ذلك إلى أنك قد اعتدت لفترة من الزمن على التحدث بصوت مرتفع حتى تتمكن من سماع صوتك، لذلك يتعيّن عليك التمرّن على التحدث بصوت خافت.

ننصحك بتدوين جميع تجاربك وملاحظاتك، حيث ستساعد تلك العملية أخصائي العناية

بالسمع في عملية ضبط سماعتك.
  
ضبط صوت السماعه من قبل أخصائي العناية بالسمع 

  

يمكنك الآن مناقشة تجربتك الاولى مع أخصائي السمع، حيث سيتم ضبط سماعتك بما يتناسب مع احتياجاتك الخاصة. كما سيقوم الأخصائي بالإجابة على جميع اسئلتك وسيقدم لك النصائح بذلك الشأن.

 

سيتم ضبط سماعتك في هذه الجلسة حتى تضمن لك الراحة التامة و تحسين القدره على فهم الكلام.

   

 

 

المرحلة الثالثة: استخدام سماعتك الجديدة 

 

ستدخل الآن في مرحلة تلمس فيها تحسنا في نمط حياتك، استمر في ارتداء سماعتك لساعات قليلة يومياً. خذ وقتك، فمع الوقت ستتعلم كيفية الإستخدام الأنسب لسماعتك، وكيفية الإستفادة من جميع المزايا التي تقدمها لك.

 

في حال كان لديك أية استفسارات لا تتردد بالاتصال بأخصائي العناية بالسمع الخاص بك و الذي سيساعدك بكل سرور.

 

Centre Commercial et d'Affaire 
Mohammadia Mall.
N°1241, 7° étage. Cité Djénina.  
Mohammadia. Alger.
email. info@indexapro.com
Tél: +213 23 80 40 60 à 62
Fax. +213 23 80 40 63